Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Content Type
      Content Type
      Clear All
      Content Type
  • Item Type
      Item Type
      Clear All
      Item Type
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
8 result(s) for "Read, Herbert, 1893-1968 مؤلف"
Sort by:
الفن والمجتمع
كتاب الفن والمجتمع تأليف هربرت ريد، كتاب مذهل في موسوعيته واتساع موضوعه الذي يشمل الحديث ببراعة وحرفية عن الفنون المختلفة والأدب والموسيقى والتاريخ والفلسفة والسياسة والاقتصاد وإلمام مؤلفه بكل هذه التفاصيل الدقيقة مرجع اجتماعي فني هام جدا، كتاب رائع يستحق القراءة والدراسة بتأني وعمق ويعتبر مرجع وموسوعة في موضوعه.
تربية الذوق الفني
يتناول كتاب (تربية الذوق الفني) والذي قام بتأليفه (هربرت ريد) في حوالي (587) صفحة من القطع المتوسط موضوع (التذوق الفني) مستعرضا المحتويات التالية : الفصل الأول بعنوان : هدف التربية، الفصل الثاني بعنونا : تعريف الفن، الفصل الثالث بعنوان : حول الإدراك والتخيل، الفصل الرابع بعنوان : المزاج والتعبير، الفصل الخامس بعنوان : فن الأطفال، الفصل السادس بعنوان : الأساليب اللاشعورية للتكامل.
تعريف الفن
يتناول كتاب (تعريف الفن) والذي قام بتأليفه (هربرت ريد) في حوالي (56) صفحة من القطع المتوسط موضوع (الفن) مستعرضا المحتويات التالية : مقدمة، تعريف الفن، نقطة البدء، الشكل، الطبيعة والفن، اللون، الجانب الذاتي، وظيفة التصور، مكانة القيم في عالم الفن. ويعد هذا الكتاب من الكتب المهمة التي تتحدث عن الفن بكل ما يحتويه من معلومات أساسية لا غنى عنها بالمهتمين بالفنون.
النحت الحديث : تاريخ موجز
يضم الكتاب دراسة تمثل تأريخا موجزا للنحت الحديث، حيث عمد الدارس إلى تعريب الفن مستثنيا من الصور التوضيحية تلك (الريليفات) والبنائيات التي تتأرجح بغموض بين حرفتي الرسم والنحت متطرقا إلى أساليب (التجميع) البسيطة المختلفة... مع إيراد شرح موجز لأعمال بعض الفنانين، ممثلة كل نمط من الأعمال التي لها أهمية تاريخية. لم يتابع ناقد حركات الفن الحديثة في القرن العشرين كما تابعها هربرت ريد، بإحاطة في المعرفة ودقة في التنظير، جعلتاه المرجع الأول في دراسة وفهم هذه الحركات ولئن نجد أن معظم الاهتمام ينصب على حركات الرسم، المتسارعة في تغيراتها، فإن النحت بقي يواكب هذه الحركات من ناحية ويشق لنفسه، من ناحية أخرى مسارات خاصة به، استطاع هربرت ريد في هذا الكتاب يحدد الكثير من مفاهيمها رغم تشعبها المدهش ويضعها جميعا في سياق الإبداع المتواصل الذي تميزت به الحداثة، دون أن يفرط في حق الناقد في مناقشة الفنان ومساءلته ف يما يصنع ومن هنا أهمية هذا الكتاب الذي هو من أواخر ما ترك لنا كاتب كبير، يجمع في نقده دائما على نحو فذ، بين الرؤية الشعرية والعمق الفلسفي.
تعريف الفن
يتناول كتاب تعريف الفن والذي قامه بتأليفه هربرت ريد في حوالي 49 صفحة، وقام بترجمته الدكتور إبراهيم إمام، مصطفى رفيق الأرنؤوطي من القطع المتوسط موضوع فلسفة الفن وبدايته والقيم الجمالية والأخلاقية للفن مستعرضا المحتويات التالية : نقطة البدء، الشكل، الطبيعة والفن، اللون، الجانب الذاتي، وظيفة التصور، مكانة القيم في عالم الفن.
النحت الحديث : تاريخ موجز
يضم الكتاب دراسة تمثل تأريخا موجزا للنحت الحديث، حيث عمد الدارس إلى تعريب الفن مستثنيا من الصور التوضيحية تلك (الريليفات) والبنائيات التي تتأرجح بغموض بين حرفتي الرسم والنحت متطرقا إلى أساليب (التجميع) البسيطة المختلفة... مع إيراد شرح موجز لأعمال بعض الفنانين، ممثلة كل نمط من الأعمال التي لها أهمية تاريخية. لم يتابع ناقد حركات الفن الحديثة في القرن العشرين كما تابعها هربرت ريد، بإحاطة في المعرفة ودقة في التنظير، جعلتاه المرجع الأول في دراسة وفهم هذه الحركات ولئن نجد أن معظم الاهتمام ينصب على حركات الرسم، المتسارعة في تغيراتها، فإن النحت بقي يواكب هذه الحركات من ناحية ويشق لنفسه، من ناحية أخرى مسارات خاصة به، استطاع هربرت ريد في هذا الكتاب يحدد الكثير من مفاهيمها رغم تشعبها المدهش ويضعها جميعا في سياق الإبداع المتواصل الذي تميزت به الحداثة، دون أن يفرط في حق الناقد في مناقشة الفنان ومساءلته ف يما يصنع. ومن هنا أهمية هذا الكتاب الذي هو من أواخر ما ترك لنا كاتب كبير، يجمع في نقده دائما على نحو فذ، بين الرؤية الشعرية والعمق الفلسفي.